التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كورس تعليم اللغة الانجليزية بالمجان ( TOEFL )

هل تريد أن تتعلم اللغة الانجليزية ؟


طالما أنت تقرأ هذه التدوينة فبالطبع أنت تريد أن تتعلم اللغة الانجليزية. ولكن ..

لماذا تريد أن تتعلم اللغة الانجليزية ؟


فى الحقيقة جميعنا نحتاج لتعليم اللغة الانجليزية واتقانها لأنها تساعدنا كثيراً فى العمل وتسهل علينا الحياة. كيف ؟

إن كنت مبرمج، فأنت تحتاج أن تقرأ بعض الكتب وترجع لمراجع البرمجة والأكواد وتتعلم المزيد عن لغات البرمجة والنصائح الخاصة بتطوير طريقة كتابة الكود وغيرها الكثير، وكل هذا موجود باللغة الانجليزية على الانترنت ومعظم هذه المعلومات لا توجد باللغة العربية حتى الآن.

إن كنت تريد عمل جيد فى شركة خاصة، كل الوظائف حالياً تتطلب اتقان للغة الانجليزية والكمبيوتر والانترنت. فلن تحصل على وظيفة جيدة بمقابل مادى مناسب لك إلا إذا أتقنت اللغة الانجليزية والكمبيوتر والبرامج الاساسية على الكمبيوتر والانترنت.

لاحظ! البرامج الأساسية على الكمبيوتر هى الوورد Word ( برنامح معالجة النصوص - برنامج كتابة ) و برنامج العروض التقديمية ( PowerPoint ) و برنامج الجداول الحسابية ( Excel ).

إن كنت لا تريد عمل إطلاقاً ولا وظيفة، فإنك تحتاج أيضاً أن تتعلم اللغة الانجليزية. لماذا ؟

لأن جميع الأجهزة الالكترونية والآلات بها اللغة الافتراضية هى اللغة الانجليزية. بالاضافة إلى أن بعض الاختيارات ليس لها ترجمة فيجب أن تعرفها فى اللغة الانجليزية نفسها وتدرس المعلومة نفسها فى لغتها. بعض الأجهزة لا يتوفر بها اللغة العربية ولذلك تحتاج لمعرفة ولو قليلة باللغة الانجليزية لكى تستطيع التعامل مع تلك الأجهزة.

ماذا أفعل لأتعلم اللغة الانجليزية بشكل صحيح ؟


أقدم لك كورس توفل ( TOEFL ) لتعليم اللغة الانجليزية مجاناً. هذا الكورس يحتوى على :


1. يحتوى هذا الكورس على 27 فيديو.

2. يبدأ الكورس بتعليمك نطق الحروف الأبجدية الانجليزية ثم يعلمك نطق الأرقام باللغة الانجليزية، أى أنه يعطيك اللغة من البداية.

3. بعد ذلك يُعَلِّمك نطق الكلمات الانجليزية الاساسية؛ مثل مكونات الشقة والصالة والحمام والمطبخ، وأسماء الفواكة والخضروات، ووسائل النقل، والمستشفى، والأماكن العامة لكى تعرف جميع الكلمات الأساسية بالنطق الصحيح والكتابة.

4. بعد ذلك يعلمك كيف تُجْرِى حوار مع أى شخص فى الشارع أو فى المطار. كيف تسأل وكيف تجيب على الأسئلة. ويقدم لك نماذج لأسئلة واجابات فى الحديقة والمطار والجمارك وفى الشارع وفى السنيما وفى أماكن كثيرة. يعلمك أيضاً كيف تتحدث عن الأشياء والأفكار وكيف تعبر عن مشاعرك وأحاسيسك باللغة الانجليزية مع أمثلة كثيرة لكل هذه الحالات.

5. ثم يُعَلِّمَك قواعد اللغة الانجليزية. ويُعَلِّمَك تكوين الجملة الانجليزية وكيف تكوّن سؤال. كيف تكوّن أسلوب التعجب. كيف تأمر بالانجليزي. يُبَسِّط لك القواعد ويشرحها بتسلسل. ويعطيك الكثير من الأمثلة على كل قاعدة من قواعد اللغة الانجليزية.

كورس تعليم اللغة الانجليزية بالمجان ( TOEFL )


بعد أن عرفت الشكل العام للكورس الذى ستدرسه أنصحك بالطريقة الآتية:


لكى تتقن اللغة الانجليزية شاهد كل يوم فيديو من ال 27 فيديو الموجودين فى الكورس. وبذلك تنهى الكورس فى شهر.

النصيحة الأهم هى أن تستمر فى مشاهدة كل يوم فيديو وبذلك المعلومات والأفكار تدخل ذهنك دون تعب. شاهد كل يوم فيديو وعندما ينتهى الكورس ابدأه من الأول وشاهد الفيديوهات بالترتيب من الأول.

لماذا كل هذا التكرار ؟


تعليم اللغات ممارسة والممارسة تكرار. لذلك أنصحك بالتكرار فتكرار الموضوع يبقيه فى ذهنك ويجعلك تتعمق فى المعلومة وكيفية استخدامها وتطبيقها بل وحفظها أيضاً.

لقد جربت هذه الطريقة على هذا الكورس بنفسى ونجح معى جداً وأنا الآن على حال جيد فى اللغة الانجليزية ولازالت أيضاً أشاهد كل يوم فيديو.

اشترك فى قناة تعليم اللغة الانجليزية ( TOEFL ). ثم ابدأ فى مشاهدة فيديوهات شرح اللغة الانجليزية بالتسلسل من هنا. ولا تنسى أن تخبر أصدقائك لكى يتعلموا اللغة الانجليزية ويبدأوا الآن.

اكتب لنا كيف استفدت من هذا الكورس لتعليم اللغة الانجليزية فى التعليقات بالأسفل؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة البحث في قوقل عن ملفات pdf

كما شرحنا فى موضوع كيفية البحث على جوجل ، وكتبنا معظم الطرق والحيل المستخدمة فى البحث على جوجل. نقدم اليوم أفضل طريقة للبحث عن ملفات الكتب الإلكترونية بصيغة pdf وتحميلها بشكل مباشر من جوجل. أكتب فى جوجل filetype:pdf ثم أكتب الكلمة أو الكلمات التى تدل على موضوع الكتاب أو الرواية التى تبحث عنها. مثال: filetype:pdf رواية هيبتا مثال: filetype:pdf رواية فى قلبى أنثى عبرية مثال: filetype:pdf كتاب ابن خلدون مثال: filetype:pdf science simlified مثال: filetype:pdf تبسيط العلوم يمكنك أن تكتب كلمة أو مجموعة من الكلمات. وإليك بعض الأمثلة بالصور لكيفية البحث عن الكتب والروايات. 1. كتابة نوع الملف أولاً، ثم تكتب مضمون أو محتوى الكتاب المطلوب. لاحظ أن كل نتائج البحث عبارة عن كتب إلكترونية بصيغة pdf. 2. كتابة كلمة البحث أولاً ثم نوع الملف المطلوب البحث عنه. البحث باللغة الإنجليزية هذه المرة. 3. البحث عن رواية أو كتاب باللغة العربية. كتابة اسم الرواية أو الكتاب، أو كتابة موضوع الكتاب. ثم كتابة نوع الكتاب الإلكترونى ( pdf ) . 4. البحث عن رواية أو كتاب باللغة العربية مباشرةً

كيفية تحميل قائمة تشغيل كاملة من اليوتيوب

أهلاً بك فى موقع ديف نوبا للبرمجة . فى هذه التدوينة سأشرح لك بإختصار كيف تقوم بتحميل قائمة تشغيل فيديوهات من اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال برنامج انترنت دونلود مانجر ( IDM or Internet Download Manager ). 1. افتح المتصفح الذى تستخدمة، ثم اذهب إلى اليوتيوب، وقم بنسخ رابط قائمة تشغيل الفيديو. مثال هذه القائمة من الفيديوهات . 2. اذهب إلى موقع تحميل الفيديوهات المتعددة من اليوتيوب ( YouTube Multi Downloader ). 3. فى أعلى يمين الموقع، اختر كلمة ( playlist ) بلاى ليست التى تعنى قائمة تشغيل. 4. سيظهر لك المكان المتخصص فى تحميل قوائم تشغيل الفيديوهات. اختر الصيغة التى تريد أن يتم تحميل الفيديوهات بها. على سبيل المثال mp4 360p, MP4 720p, MP3 1080p وغيرها من الصيغ لتحميل الملفات. 5. اختر لصق لرابط قائمة التشغيل الذى نسخته من قبل لكى تنزل فيديوهاته. وانتظر حتى يقوم الموقع بإحضار جميع الفيديوهات فى قائمة التشغيل إليه. 6. انسخ الرابط أو الكود المكتوب فى الموقع كما فى الصورة التالية. الرابط أو كود التنزيل هو المحدد بالصندوق الأحمر فى الصورة التالي

إنشاء فلاشة قادرة على سرقة جميع الباسووردات الموجودة على أي حاسوب تتصل به

أهلا بكم على موقع ديف نوبا لتعليم البرمجة. اليوم سنتعرف على طريقة حديثة يستعملها الكراكرز ( الهاكرز الغير أخلاقيين ) لسرقة الباسوردات ( كلمات المرور والأرقام السرية لكل المواقع التى تسجل دخول عليها ) الموجودة على أي حاسوب فقط عبر فلاشة يو إس بى USB عادية جداً. لاحظ! هذه التدوينة كتبتها للتوعية والتعليم، وليس بهدف الإختراق أو السرقة بأى شكل من الأشكال. ولكن من حقك أن تعرف كيف يخترق الكراكرز والهاكرز الناس لكى تتعلم كيف تحمى نفسك. كما ذكرنا في المقدمة سنقوم بإعداد فلاشة USB بمجرد أن يوضع أو أن يتصل بالحاسوب ( الكمبيوتر أو اللابتوب ) ستظهر رسالة تطلب فحص الفلاشة بعد النقر عليها سيتم سرقة جميع الباسووردات والأرقام السرية الموجودة بالحاسوب مثل كلمات مرور الفيسبوك، وتويتر، وجوجل بلس، وجميع المواقع وحتى البنوك الإلكترونية. كيف يحدث هذا الاختراق بهذه السهولة؟ ننتقل للشرح التطبيقي لكي تعرف : نبدأ بالأدوات التي ستحتاجها لعمل هذه الفلاشة الهاكر: 1. حاسوب ( كمبيوتر مكتبى، أو لابتوب ) 2. فلاشة يو إس بى USB 3. برنامج Web Browser Pass View ويمكنك تحميله من هنا . خطوات عمل فلا